تعرف على "المنتجات الطبيعية" التي يمكن أن تحل محل البلاستيك - BBC News Arabic

2021-12-06 00:57:20 By : Ms. ANN PAN

يتطلب تحويل أحد أكثر الموارد وفرة في العالم إلى شيء مفيد وذات طبيعة مستدامة استخدام عمليات كيميائية خاصة. نتحدث هنا عن "الصوف الصخري" ، وهو مادة مشتقة من الصخور البركانية الطبيعية ، من النوع الذي يتكون بعد تبريد الحمم البركانية ، ومن المنتجات الثانوية لصناعة الصلب المعروفة باسم "الخبث". تذوب هاتان المادتان معًا وتتشكلان في ألياف ، تشبه إلى حد ما "سكر النبات" أو "حلوى الحلوى".

يختلف "الصوف الصخري" في استخداماته عن استخدامات المواد مثل "الصوف الزجاجي" المصنوع من الزجاج المعاد تدويره ، و "البلاستيك الرغوي" ، وهي مادة تستخدم غالبًا لمنع انتقال الحرارة في أماكن مثل الأسطح والأسقف مثل وكذلك في المناطق المنخفضة الارتفاع. في المباني التي يتم فيها مد الأسلاك أو الأنابيب.

من بين الشركات المصنعة الرائدة في "الصوف الصخري" ؛ مجموعة Rockwall ، التي تدير مصانع في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. قامت الشركة بتركيب المواد في المباني الصناعية والتجارية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك Millennium Dome O2 Arena في لندن ومطار هونج كونج.

الفطر ليس مجرد نكهة قوية بالإضافة إلى الأطعمة مثل الرافيولي (المعكرونة المحشوة) أو الراغو (طبق إيطالي من المعكرونة واللحوم مع صلصة خاصة) ، فهذه الفطريات تتشبث بالأشجار كما لو كانت تحتضنها أو تغطي أرض الغابة ، فربما هم ستحل قريبًا محل مواد مثل البوليسترين ("البلاستيك الشفاف") والمواد المستخدمة في العزل الحراري ، وعزل الصوت ، وكذلك في التغليف لحماية ما بداخلها ، وقد تحل أيضًا محل الأثاث والمنتجات الجلدية.

في هذا الصدد ، يعمل فريق من المهندسين والمصممين والعلماء المبتكرين والمبدعين - يُدعى Mywork - على استخراج الأنسجة النباتية من الفطر وتشكيلها في هياكل جديدة ، وإعادة تنظيم الفطر لجعلها مماثلة للمواد العضوية المعمرة الأخرى ، مثل المطاط أو الفلين.

شركة أخرى ، Evofective Design ، ومقرها مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة ، تستخدم "mycelium" - جزء الخضار الأخضر من الفطر - كعامل ربط بين الألواح الخشبية معًا ، وتستخدمها أيضًا في عمليات التغليف بطريقة يمنع اندلاع الحرائق.

يتكون الفطر من شبكة من الخيوط ، أحدها يسمى الشعيرة الفطرية. عندما تنضج ظروف النمو ، يظهر ما يعرف بـ "أجسام الثمر" - وغالبًا ما يظهر فجأة ؛ وهي هياكل متعددة الخلايا متخصصة في إنتاج الخلايا التناسلية اللاجنسية ، كل منها يعرف باسم الطور البوغي. لذلك ، يصبح من السهل إنبات وتنبت ما يمكن أن نسميه "منتجات الفطريات".

ابتكرت شركة تدعى NU Green مادة تسمى Uniboard ، وهي مصنوعة من ألياف الخشب التي خضعت لعملية تعرف باسم "إعادة التدوير قبل المستهلك" بنسبة 100 بالمائة.